تحديث باندا 2.2 وتأثيره على مواقع الانترنت

يوسف جاد، 17/08/2019

من اهم العوامل التي اثرت على نتائج محركات البحث في الاشهر الاخيرة كان تحديث باندا، حيث اثر هذا التحديث الذي تفتخر فيه جوجل على الكثير من المواقع وعلى العاملين على اشهار المواقع بشكل خاص.

وفي لقاء صحفي اجاب المهندس المشهور في شركة جوجل "مات كاتس" في فقرة الاسئلة والاجوبة مع "داني سوليفان" ان التحديث الجديد باندا 2.2 قد تم تطويره وتحسينه وسيؤثر بشكل جدي على الكثير من المواقع المعروفة.

مات كاتس وسوليفان - تحديث باندا

<احد اكثر الشكوات التي يقدمها شاهري المواقع لجوجل هو نسخ محتوى مواقع الانترنت من موقع لاخر، بحيث يقوم الموقع الناسخ بتغيير بعض الكلمات بالمحتوى ليظهر كأنه يملك المقال الاصلي ليظهر بمكانة افضل في محركات البحث، فكان جواب كاتس" ان هذا الامر سيتغير وان تحديث باندا سيعمل بشكل خاص في هذا الاتجاه ليحسن من نتائج محركات البحث، والمواقع الناسخة ستتأثر بشكل سلبي.

وقال ايضا ان جوجل ستستمر في التحديثات ولن يتوقف الامر عند مكان معين.

وقال ايضا انه لم يكن هناك تصليحات يدوية للمواقع التي تأثرت من هذا التحديث ولكن مع كل هذا غيروا بعض المعادلات الحسابية لمساعدة المواقع التي تأثرت بشكل كبير. وقال ان تحديث باندا سيمر على كل الصفحات في ارشيف جوجل لفحصها ليجد المواقع التي سرقت مقالات ومحتوى مواقع اخرى، ويستهدف تحديث باندا مواقع السبام الغير مرغوب فيها في جوجل.

ماذا سيحدث بحسب رأيكم؟

في تحديث باندا الجديد تريد جوجل ان تعطي الباحث افضل النتائج والاكثر اصلية، وبهذا تكون تحارب المواقع السارقة للمضمون من اجل المواقع الاصلية التي تعمل بشكل جدي لتعطي افضل خدمات للزائرين. وسيتأثر بشكل خاص مواقع السبام وهي المواقع الغير اصلية والتي تريد ان تصل الى اكبر عدد من الباحثين بطرق الغش والخداع.

هل ستحسون من مستوى موقعكم بعد تحديث باندا الجديد؟ هل ستأخذون الامر على محل الجد؟ ام ستستمرون بنفس المنهاج الذي تعودتم عليه؟

تواصل معنا

من خارج البلاد: